Thursday, October 22, 2020

شركة تنظيف خزانات بالرياض



 

ما أهمية خزانات المياه وما أفضل شركة لتنظيف الخزانات ؟

خزانات المياه عبارة عن وعاء كبير المساحة مخصص لتخزين المياه لغرض الشراب والطعام والري والحرائق والاستخدامات الحياتية المختلفة، فمنها الخزانات الخاصة بالمباني للاستخدام اليوميٍ وخزانات للمصانع وخزانات الحدائق والصرف الصحي، فإنتشرت كثيراً في وقتنا الحالي لأهميتها القصوى في حماية المياه من العوامل الضارة التي تتعرض لها كالأمطار والمياه الجوفية والتلوث التي تتعرض له، فبزيادة تركيبات الخزانات للمباني زادت شركات التنظيف التي أصبحت الحل الوحيد لحماية الخزان من الأتربة والآثار السلبية التي تؤدي لتلفه، فمن ضمن تلك الشركات شركة نجوم الخليج الغنية عن التعريف في ضواحي المملكة العربية السعودية، فهي أول الشركات المقدمة للخدمات المنزلية بأعلى مستوى وبأرخص الأسعار وسوف نتعرف على طرق التنظيف والخدمات الأضافية المقدمة من خلالها بالاسفل.

ما أنواع خزانات المياه ؟

هناك العديد من أنواع خزانات المياه فعند إختيار الأفضل يجب إلمام العديد من المعلومات حتى تختار الأنسب لمنزلك:

خزانات الألياف الزجاجية: واحدة من أحدث وأفضل خزانات المياه العلوية التي تستخدم لتنقية والحفاظ على المياه من التلوث المناخيٍ كما إنها الأفضل صنعاً لمقاومتها لعوامل الرطوبة فلا تتعرض للتآكل والصدأ.

الخزانات البلاستيك: أشهر الأنواع المعروفة منذ القدم والمتواجدة عند معظم سكان الدول فهي خزانات آمنة على صحة الإنسان ومقاومة للرطوبة والتسربات المائية وتحفظ المياه لأطول فترة ممكنة ويسهل تنظيفها ومصنعة من مواد آمنة لعدم دخول المواد الكيميائية في صناعتها لذلك تعد الإختيار الأمثل لدى المواطنين عند الشراء.

الخزانات الخرسانية: من الخزانات ذات الكفاءة بالصنع والمقاومة لعوامل المناخ المختلفة فهي ذات عمر إفتراضي طويل نظراً لقوة بنيتها وسمكها فلا تتعرض للتسرب المائي أو الصدأ بمرور الوقت ومناسبة لكل أنواع اسطح المباني.

خزانات البولي إيثلين: الخزانات المصنوعة من البولي إيثلين من الخزانات الحديثة التي ظهرت بالأسواق وأصبحت تشكل أكبر نسبة من المبيعات فهي صحية وآمنة وبها أنظمة لتعقيم وتطهير المياه تلقائياً من الأجسام الغريبة التي تتعرض لها، خزانات خفيفة الوزن ويسهل تنظيفها وصيانتها، كما إنها ذات عمر طويل فلا تتعرف للتلفيات والصدأ، وبها خاصية العزل المائي فلا تتعرض للتسربات مدى الحياة، فهي الإختيار الأفضل إليك عند شراء خزان مياه ذات قوة وكفاء، تمتاز بخواص المواد المضادة للأكسدة مما تحافظ على المياه من البكتريا، وتحتوي على مكونات خارجية لضبط ضغط المياه فلا تتعرض للنقصان أو الزيادة مما يحميها من التعرض للشروخ والتصدعات، تمتاز تلك الخزانات بالسعر الرخيص في متناول الجميع بالنسبة لمميزاتها

ما أهمية خزانات المياه ؟

·        ذات أنظمة تحكم في إستهلاك المياه اليومية فلا تجعلك تهدر العديد من المياه مما توفر فاتورة المياه الشهرية.

·        توفر مياه نظيفة خالية من الأملاح والصدأ والشوائب الضارة مما تحميك من الأمراض الخطيرة.

·        توفر كميات كبيرة من المياه للإستخدام اليوميٍ في طهي الطعام أو الإستحمام أو تنظيف الأواني أو ري الحدائق.

·        الحماية من تجمع رواسب المياه التي تكونها المعادن الضارة.

ما الأضرار التي تسببها تلوث الخزانات ؟

أردت شركتنا حمايتك من الأضرار والأوبئة التي تسببها تلوث الخزانات والتي لا يعلم المواطنين مدى خطورتها فإليك أبرز الأضرار:

·        تلوث المياه يؤدي لتسمم المياه المستخدمة في الطعام والشراب يومياً مما يسبب السرطانات والأمراض المعوية التي لا نعرف أسبابها.

·        تلوث المياه يؤدي للإصابة بالأمراض الجلدية الخطيرة عند استخدام المياه بالإستحمام، ولتكون السموم بالنباتات والمحاصيل الزراعية بالإستخدام في الري.

·        تتكون بالمياه الملوثة البكتريا والفطريات التي تؤدي لإنتشار الفيروسات التي تدخل لجسم الإنسان وتسبب الإصابة بفيروس الكبد القاتل.

·        نظافة الخزان تحميه من الأتربة والعوامل الضارة التي تؤدي لضعف وتآكل بنيته الأساسية.

 

ما مراحل تنظيف الخزان التي يقوم عليها فريق الفلبينين ؟

قدمنا أفضل طرق لتنظيف الخزانات لأننا نعلم أهمية الإهتمام بها والتنظيف الفعال لها فقدمنا أحدث الأدوات والآلات التي تساعد بالتنظيف السريع والفعال لكل جزء بها والمعقمات التي تقضي على البكتريا والفطريات للحفاظ على نقاء المياه:

أولاً: تفريغ المياه من الخزان:

·        يهتم بالتنظيف أفضل عمالة فلبينية متخصصة تتعامل مع كل نوع بالأدوات المناسبة له ويقدمون أفضل المنظفات الآمنة.

·        حيث يبدأ العامل بفتح صمام غسيل الخزان لإفراغ المياه تماماً فيتم فتح الصمام الخارجي من أسفل الخزان لخروج المياه ثم توصيل الخرطوم للصمام لتتوجه المياه لتصريف الصرف الصحي للتخلص من المياه المحملة بالأتربة والشوائب.

·        ثم يتم وضع الماء مرة ثانية للتأكد من خروج كافة الشوائب المتراكمة.

ثانياً: غسيل الخزان من الداخل والخارج:

·        البدأ بمرحلة الغسيل للخزان من الداخل فيتم تحضير أدوات التنظيف والمنظفات التي تساعد بإزالة الأوساخ العالقة والدهون والرواسب من جدران الخزان ومن القاع.

·        يتم استخدام الفرش ذات الشعيرات الخشنة لإزالة الأوساخ الصعبة فيتم تحريك الفرش بكافة الإتجاهات للوصول لكافة الاماكن الجانبية فيتم التحريك بها حتى التأكد من إزالة الأوساخ.

·        ثم فتح المياه لخروج المياه الراكدة ثم تنظيف الخزان من الخارج.

ثالثاً: تطهير وتعقيم الخزان:

بعد التأكد من غسيل الخزان يتم القيام بمرحلة التعقيم والتطهير الأكثر أهمية في الحفاظ على نقاء المياه والتخلص من الطحالب الخضراء والبكتريا فنستخدم أقوى المعقمات المناسبة للمياه والتي تقضي على الكائنات الدقيقة الغير مرئية فتتكون المعقمات من نسبة 60% من الكلور إضافة إلى المواد المعقمة الكحولية ويتم وضع المعقم بنسب معينة حسب سعة الخزان لتناسب كمية المياه.

ما الأدوات المستخدمة في عملية تنظيف الخزانات ؟

·        ظهرت أجهزة مصنعة بعدة أبعاد وأحجام لتناسب أحجام الخزانات المختلفة فهي صممت خصيصاً لتنظيف الخزانات فهي مصممة بتقنيات عديدة كالفرش الدوارة والثابتة وتقنيات شفط الأتربة من الأجزاء الضيقة التي يصعب الوصول إليها وتقنيات لتفتيت الدهون اللاصقة لإزالتها.

·        كما انها تعالج الشروخ والشقوق التي تتعرض لها الخزانات للحماية من مشكلة التسرب المائي.

·        صممت تلك الأجهزة بكافة المعايير المحققة لشروط الصحة العالمية لعدم التأثير على الخزانات.

·        مزودة بمجمع الأتربة لإلتقاط الأتربة والأجسام الغريبة من الخزانات ولتنظيف مواسير التغذية جيداً من الداخل.

·        هناك أجهزة تسمى بغاسل الخزانات وهي مخصصة لتنظيف مكونات الخزانات بعد فكها كالفلاتر والمضخات والمواسير المتصلة بالخزان فهي تصل لأضيق الأماكن لتنظيفها بفعالية.

كيف أعرف أن الخزان يحتاج للتنظيف ؟

عملينا الكريم عملية التنظيف لابد أن تتم مرة شهرياً للحفاظ على نظافة الخزان وكفائته دائماً ولكن هناك مؤشرات تعطيك إنذار بأن الخزان يحتاج للتنظيف الفوري ومنها:

·        ظهور الطحالب الخضراء والديدان في زوايا الخزان أو على الغطاء.

·        إنبعاث رائحة كريهة من المياه وهي رائحة العفن التي تنتج مع التلوث للمياه وتكون الرواسب والشوائب.

·        تغير لون المياه للأصفر المعكر أو تكون الشوائب على سطح المياه.

 

هل عزل الخزانات له دور في الحفاظ على نظافته ؟

عند إنشاء الخزان لابد من عمل العزل المائي الذي يزيد من قوة وصلابة الخزان ويمنعه من التعرض لعوامل ضارة مثل(التسرب المائي، عوامل الرطوبة، التلوث الدائم، إنتشار الحشرات)، فالعزل هو الحل الوحيد والأمثل في زيادة العمر الإفتراضي لبنية الخزان والحفاظ عليه من التلوثات الجوية.

1 comment:

  1. The Tank Cleaning Company in Riyadh surpassed my expectations with their exceptional service. From the moment I contacted them, their professionalism and expertise were evident. The team demonstrated thorough knowledge of tank cleaning protocols, ensuring a safe and efficient process. The use of advanced equipment and eco-friendly cleaning solutions showcased their commitment to environmental sustainability. Moreover, their attention to detail and meticulous approach left me with a spotless and sanitized tank. I highly recommend this company to anyone in need of top-notch tank cleaning services in Riyadh. Their dedication to quality and customer satisfaction truly sets them apart in the industry.
    commercial truck accident lawyers
    Motorcycle Accident Law Firm

    ReplyDelete

علاج تسرب الماء من الخزان

  الخزان الأرضي هو وعاء أرضي نقوم بعزله من الداخل والخارج جيداً وتم تصميمه خصيصاً لحفظ السوائل المختلفة بداخله وخاصة الإحتفاظ بالمياه وفي مع...