Thursday, October 22, 2020

نصائح هامة للوقاية من الحشرات ومكافحتها نهائيا


 

المنزل هو مكان السكينة والهدوء والإطمئنان النفسي وبسبب وجود الحشرات يتحول مكان السكينة والهدوء إلى مكان عبارة عن خوف وفزع وذلك بسبب وجود الحشرات به، والحشرات هي أنواع والكثير منها يتواجد في المنازل وايضا يعيش فيها إن لم يتم القضاء عليه وإبادته، فإن القوارض والزواحف التي تزحف على الأرض وتكون كبيرة الحجم تبعث في قلوب سكان البيت الخوف والقلق وايضا الإشمئزاز من منظرها المقزز، بالإضافة إلى أن تلك الحشرات عند تواجدها في المنزل تتسبب في الكثير من العدوى والبكتريا التي تتواجد في المنزل مما يسبب نقل الكثير من الأمراض إلى الأشخاص الذين يسكنو البيت، لذلك فإنه لابد وأن يتم القضاء على الحشرات بشكل تام.

مميزات الشركات المتخصصة في إبادة الحشرات

·       تلك الشركات الكثير منها وإن لم يكن جميعها تستخدم أنقى وأفضل المواد الكيميائية التي تعمل على إبادة الحشرات بشكل نهائي، حيث تكون تلك المواد ذات مفعول قوي يعمل على قتل تلك الحشرات والقوارض وطردها من المنزل بشكل نهائي وعدم عودتها مرة أخرى.

·        حيث تعمل تلك المواد الكيميائية التي تستخدمها تلك الشركات على طرد تلك الحسرات وايضا يستمر مفعول تلك المواد بعد أن يتم طرد تلك الحشرات حتى لا تعود تلك الحشرات مرة أخرى حتى وإن كان بعد وقت قصير أو طويل حيث يستمر مفعول تلك المواد.

·        ومن المميز في تلك المواد المستخدمة في إبادة الحشرات والتي تستخدمها الكثير من شركات إبادة الحشرات هو أن تلك المواد لا تكون ضارة بشكل أو بأخر على سكان البيت فهي لا تسبب أي خطورة على الأطفال أو كبار السن حتى وإن كانو يعانو من أمراض مزمنة.

·        حيث أن المواد الفعالة التي تتكون منها تلك المواد قد تم تصنيفها وتركيبها في تلك المواد كي تكون ضارة ومخصصة للحشرات فقط ولا تسبب أي ضرر بأي شكل على صحة الإنسان، والذي يبعث الإطمئنان والثقة في نفس العميل عند تعامل مع تلك الشركات.

·        أن تلك الشركات تكون مرخصة ولديها إذن وترخيص في عملها كي تواجهه بشكل مباشر ويكون هذا الترخيص من وزارة الصحة، الكثير من تلك الشركات ايضا تستخدم أحدث وأفضل الأجهزة العالمية التي تستخدم في إبادة الحشرات والتي تعمل على طرد الحشرات بشكل نهائي.

·        معظم تلك الأجهزة والمعدات التي يتم إستخدامها في إبادة الحشرات هو أن تلك المعدات والأجهزة تعمل على الأجهزة العصبية عند تلك الحشرات حتى تكون خلل في جهازها العصبية.

·        تتميز ايضا الكثير من شركات إبادة الحشرات أنها يكون بها الكثير من الفرق والأطقم المدربة على أعلى مستوى من الحرفية في كيفية التعامل مع الحشرات.

·        والكثير من تلك الشركات ايضا تقوم بتقديم دورات تدريبية للفرق والأطقم التابعة لها وتلك الدورات تكون عالمية أي أنه يتم تقديم تلك الدورات التدريبية في الكثير من دول العالم حتى يتم تقديم أفضل خدمة للعميل.

·        تلك الشركات عند التعامل معها ايضا الذي يميزها والذي يتيح الفرصة لجميع الناس أيا كانت حالتهم الاجتماعية والمادية في التعامل مع الكثير من شركات إبادة الحشرات هو أن الكثير من تلك الشؤكات لا تطلب أسعار أو مقابل مادي مرتفع ابدا مقابل عملها.

·        فإن الكثير من تلك الشركات تقدم خدمات على أعلى مستوى ويكون ذلك بمقابل مادي بسيط لا يذكر مقابل دقة وجودة الخدمات التي تقدمها تلك الشركة والأطقم الخاصة بها.

كيفية الوقاية من الحشرات وطردها من المنزل بشكل نهائي

·       لابد أن يتم تخصيص مكان وجعل ذلك المكان مخصص لوضع القمامة فيه فقط ويفضل أن يكون ذلك المكان خارج المنزل أمام الباب.

·        بعد أن يتم تنظيف المنزل أو تجميع القمامة يفضل أن لا يتم تركها هكذا في المنزل وأن يتم تجميعها ووضعها في كيس مغلق وأن يتم وضع ذلك الكيس في المكان المخصص له خارج المنزل.

·        ويفضل أيضا أن يتم رش ذلك الكيس بمبيد حشري وهو فس المنزل وبعد إخراجه من المنزل ايضا حتى يتم الضمان أن لا تقترب منه أي حشرات أو قوارض وتحاول الدخول إلى المنزل.

·        البالوعات الموجودة في المنزل وبشكل خاص في حجرة المطبخ أو الحمام يفضل أن تترك مغلقة ولا يتم فتحها إلا عند الحاجة إليها وبعد الإنتهاء من استخدامها يفضل غلقها بشكل تام وخاصة تلك التي توجد في حجرة المطبخ؛ وذلك لأن المناطق أو الغرف التي توجد فيها فتحات البالوعات تكون هي أكثر المناطق عرضة لتواجد الحشرات فيها حيث توجد حولها بكتريا وفطريات إن لم يتم تنظيفها وتعقيمها بشكل جيد يكون من المحتمل بنسبة كبيرة أن تتواجد الكثير من الحشرات والقوارض بالقرب منها.

·        بعد أن يتم ينتظيف المطبخ بشكل تام بعد أن يتم الإنتهاء من القيام بالمهام الموجودة في المطبخ وبعد تجميع القمامة من المطبخ بشكل تام لابد وأن يتم تجميع القمامة بشكل تام لابد أن يتم وضع تلك القمامة في كبس مخصص لها وبعد ذلك يتم رش ذلك الكيس بالكامل بالمبيد الحشري الذي يتم استخدامه ويتم ايضا رش المطبخ بالكامل الأرضية والمطبخ بأكمله بالمبيد الحشري ومن ثم بعدها يتم وضع كيس القمامة ذلك في مكان القمامة المخصص له والذي يفضل أن يكون خارج المنزل أمام الباب وأن يتم ايضا رش ذلك المكان بالمبيد الحشري بشكل جيد.

·        بعد أن يتم الانتهاء من تناول الطعام سواء كان ذلك داخل المطبخ أم خارجه لا يجب أن يتم ترك تلك الأطباق كما هي كذلك وإنما لابد أن يتم إزالة بقايا الطعام من تلك الأطباق وإذا لم تكن تلك الأطعمة غير صالحة للإستخدام مرة أخرى فإنه يفضل أن يتم تجميعها في كيس واحد والتخلص منها في مكان القمامة، وإن كانت تلك الأطعمة سوف يتم استخدامها مرة أخرى فإنه لابد أن يتم تجميع تلك الأطعمة في العلبة المخصصة لها وأن يتم حفظها داخل الثلاجة أو في المكان المخصص لها، وبعد ذلك يتم غسل تلك الأطباق وتنظيفها بشكل تام كي لا تأتي إليها بعض أنواع الحشرات قادمة لما فيها من بقايا أطعمة.

·        بعد أن يتم تناول الطعام وتنظيف المائدة بالكامل ويتم رفع الأطباق من عليها ويتم ايضا رفع كل أدوات المائدة من عليها لا يجب ترك تلك المواد والأدوات هكذا في المطبخ لأنه من المحتمل ايضا أن تأتي إليها تلك الحشرات ولكنه لابد من تنظيفها بشكل جيد وأن يتم وضعها في مكانها المخصص لها.

·        النوافذ الموجودة في جميع غرف المنزل والتي تطل على الشوارع أو على أماكن خارج المنزل يفضل أن يتم غلق تلك النوافذ ببعض أنواع الأسلاك لكي لا تكون سبب في دخول البعوض أو الذباب إلى المنزل من تلك النوافذ، فإنه من المؤكد أن الشارع ليس نظيف بشكل كامل أو جيد لذلك فإنه من المحتمل بنسبة كبيرة أنه إذا تم ترك تلك النوافذ مفتوحة وخاصة تلك التي توجد في المطبخ أو الحمام فإنه من الممكن أن تدخل تلك الحشرات إلى المنزل وخاصة الحشرات الطائرة.

·       بشكل يومي لابد وأن يتم تعريض المنزل إلى أن يدخل إليه الهواء النقي الجيد النظيف ويفضل أن يكون ذلك في فترة الصباح؛ لأن في تلك الفترة يكون الهواء نقي وهادي لا توجد به أية أتربة ولا تشوبه أي أنواع من الحشرات ايضا لذلك فإنه لابد بشكل يومي أن يتم تهوية المنزل بشكل جيد حتى يتم تجديد الهواء وإدخال الطاقة الإيجابية داخل المنزل.

  ذات صلة 

شركة رش مبيدات بالرياض

شركة مكافحة صراصير بالرياض

شركة مكافحة حشرات بالرياض

 


No comments:

Post a Comment

علاج تسرب الماء من الخزان

  الخزان الأرضي هو وعاء أرضي نقوم بعزله من الداخل والخارج جيداً وتم تصميمه خصيصاً لحفظ السوائل المختلفة بداخله وخاصة الإحتفاظ بالمياه وفي مع...