Thursday, October 22, 2020

نصائح مختلفة لتنظيف المنزل سريعا


 

الجميع لا يحب مهام تنظيف المنزل فالجميع ينظر إليها نظرة تعب وإرهاق وأنها تسبب الكثير من المتاعب والإرهاق الجسدي وأنه بعد إنهاء تلك المهام وتنظيف المنزل بأكمله سوف تشعرين بالتعب والإعياء في الجسد بأكمله، ولكن هل خطر على بالك ولو لمرة واحدة أنه يمكنك أن تقومي بتنظيف منزلك بأكمله وبسرعة وفي وقت قصير ومن دون أن تشعري بالتعب أو حتى بالملل، سوف نقدم لكي بعض النصائح التي سوف تساعدك بشكل كبير في تنظيف منزلك بأكمله في وقت سريع.

بعض النصائح التي سوف تساعدك في تنظيف منزلك بشكل سريع

·       قومي بوضع جدول أسبوعي لتنظيف منزلك وعليكي أن تقومي بترتيب هذا الجدول وتنسيقه على حسب غرف منزلك وأنه لابد وأن تلتزم بهذا الجدول، لابد وأن تخصيص يوم معين من كل إسبوع وتسجيله في الجدول وتقومي في هذا اليوم بتنظيف منزلك، وإذا كنتي تريدي أن تقومي بتنظيف بعض الأماكن في منزلك بشكل يومي فإنه ايضا لابد وأن تقومي بتحديد ذلك الوقت ايضا من اليوم وتسجيله في الجدول ايضا.

·       عليكي أن تخلقي لنفسك دافع وحافز يجعلك تقدمي دائما على تنظيف منزلك وجعله دائما في أرقى وأبهى صورة من النظافة ولابد وأن تخلقي أنتي هذا الدافع من داخل نفسك لكي تلتزمي به، كي لا يصيبك الملل أثناء تنظيف منزلك ايضا وبشكل خاص إذا كان ذلك سوف يأخذ منك وقت طويل فإنه لابد وأن تجعلي أشياء تسليكي بجانبك وتجعل وقتك يمر بسرعة مثل أن تشغيل الموسيقى المفضلة لديكي أثناء قيامك بعملية التنظيف.

·        أثناء تنظيفك للمنزل فإنك تبدئي بغرفة تلو الأخرى ولكن عندما تقومي بتنظيف الغرفة التي أنتي موجودة بها لكي تنظيفها فحاولي قدر الإمكان أن تجعلي تحركاتك واتجاهاتك في تلك الغرفة قليلة قدر الإمكان حتى لا تعيدي ترتيب الأشياء التي قمت بترتيبها مرة أخرى، الأماكن والغرف التي قمت بتنظيفها وترتيبها لا تعودي إليها مرة أخرى بعد أن أنهيتها واتجهت إلى غرفة أو مكان أخر من البيت.

·        عندما تقومي بالتنظيف فحاولي أن تتعودي على أن تنظيف بيديكي الاثنين حتى تنهي المكان الذي تقومي بتنظيفه في وقت سريع.

·        قبل أن تقومي بتنظيف الغرفة التي سوف تنظيفها أو إذا كنتي سوف تقومي بتنظيف المنزل بأكمله فإنكي لابد وأن تقومي بترتيب البيت أولا قبل أن تقومي بتنظيفه، وأنك لابد أن تفرقي بين أن ترتبي المنزل وأن تقومي بتنظيفه.

·       إذا كان معك أفراد أسرتك في المنزل في الوقت الذي سوف تقومي بالتنظيف فيه فحاولي أن تطلبي مساعدتهم في تلك المهمة فإن ذلك سوف يخفف من عبء تنظيف البيت بأكمله وسوف يساعد في أن تنهي تنظيف البيت في وقت سريع ايضا.

خطوات الاستعداد لتنظيف المنزل

أولا جمع الملابس المتسخة

·       عندما تقوم بالبدء في تنظيف المنزل فإنه لا يجب أن تنظفي منزلك أو أن تبدأي التنظيف في ملابسك العادية حتى وإن كانت ملابس المنزل التي ترتديها بشكل يومي أو حتى ملابس النوم التي تساعدك في التحرك بسهولة في أرجاء منزلك.

·        ولكنكي لابد وأن تخصصي ملابس وتجعليها مخصصة فقط لكي ترتديها في وقت تنظيف منزلك وأنه لابد وأن تكون تلك الملابس تغسل وتنظف بطريقة سريعة بعد أن تنهي تنظيف منزلك.

·        مثل أن تحددي ملابس مريحة تساعدك في التحرك بسهولة أثناء تنظيف المنزل كذلك ايضا لابد وأن تقومي باختيار حذاء سلس ايضا ومريح في حركته لكي يجعلك تتحركي بسهولة في المنزل اثناء تنظيفه وكذلك ايضا لابد وأن تراعي أن يكون ذلك الحذاء من الأسفل أن لا يعرضك للإنزلاق عندما تقومي بوضع الماء على الأرض.

·        كذلك ايضا فإنكي أثناء التنظيف سوف تقومي باستخدام مواد كيميائية للتنظيف والتعقيم ويمكن أن تكون تلك المواد تحتوي على مواد فعالة قوية من دون علمك والتي بدورها تلك المواد أن تسبب لكي بعض المخاطر الصحية التي لا تكوني أنتي على علم بها.

·        ولذلك لابد ايضا أن ترتدي قفاز وكمامة لكي تكوني محمية بشكل تام من تأثير تلك المواد، ولابد ايضا أن ترتدي نظارات لكي تحمي عينك من التراب.


ثانيا تجهيز أدوات التنظيف

·       عندما تقومي بتنظيف منزلك فإنكي سوف تقومي باستخدام بعض أدوات ومعدات التنظيف التي سوف تساعدك مثل أن تقومي باستخدام مكنسة لتنظيف الأرضيات وكذلك بعض الأدوات للمسح لكي تقومي بمسح الأرضيات من الماء بعد وضعها على الأرض لتنظيفها.

·       لذلك فدورك هنا عندما تقومي باختيار تلك الأدوات أو شرائها.

·        فإنه لابد وأن تختاري تلك المواد وأن تكون ذات جودة عالية ومتانة قوية وأن تكون سريعة ايضا في عملها لكي تساعدك في أن تنهي تنظيف منزلك بشكل سريع وأن تتحمل تلك الأدوات الضغط الذي يكون عليها أثناء عملية التنظيف ولكي يكون عمرها الافتراضي ايضا لتلك الأدوات طويل حتى لا تضطري إلى شراء غيرها بعد وقت قصير.

ثالثا تجهيز المنظفات والملمعات الخاصة بالخشب والزجاج

·       عندما تقومي بالبدء في التنظيف فإنه لكل مكان المواد والأدوات التي تستخدم له مثل الزجاج فإنه له منظف وملمع الزجاج الخاص به، وكذلك الأبواب والأثاث الخشب ايضا فإنه له مواد التنظيف والتلميع الخاصة به.

·        لذلك عندما تقومي بالبدء في التنظيف فحاولي قدر الإمكان أن تستعملي المواد الأساسية في عملية تنظيف تلك الأجزاء فقط مثل أن تستخدمي المنظف أو الملمع وكفى لتلك الأجزاء التي تقومي بتنظيفها؛ وذلك لكي تحاولي أن تنهي عملية التنظيف بصورة سريعة.

·        وايضا أن توفري أموالك بدلا من أن تقومي بشراء أدوات ومواد على مدار الوقت للتنظيف والتلميع وما غير ذلك، ومن أهم الأشياء ايضا هي أن تحافظي على أثاث منزلك وأن تجعليه دائما يظهر ببريقه اللامع وكأنه جديد.

·        ولم يمر عليه وقت لأن المواد الفعالة والمواد الكيميائية عند وضعها على الخشب أو الزجاج أو ما غير ذلك من أجزاء المنزل فإن تلك المواد يمكن أن تؤدي إلى تأكل تلك الأخشاب مما يؤدي إلى ضررها وجعل عمرها الافتراضي يكون قصير.

·        اجعلي كل مواد وأدوات التنظيف معا وجمعيهم كلهم في مكان واحد مثل علبة أو كرتوبة أو أية أداة أخرى تضعيهم جميعهم بداخلها وتأخذيهم معك أينما ذهبتي إلى أي مكان في المنزل لكي تقومي بتنظيفه؛ لكي لا تتشتتي ولا تحتاري ويكون كل ما تحتاجي إليه موجود بجانبك فلا تذهبي إلى الكثير من الأماكن حتى تحضري الأشياء التي تريديها.

طرق تنظيف الأرضيات والمفروشات

·       أثناء تنظيف الأرضيات لا تبدأي أولا بتجميع الورق والأجزاء الكبيرة التي يمكنك إلتقاطها بيدك بأن تقومي بتجميعها ورفعها من على الأرض أولا ثم تقومي بعد ذلك بكنس الأرض ولكن اجعلي كل ذلك معا حيث تقومي باستخدام المكنسة.

·        فهي سوف تساعدك بشكل كبير وسوف توفر لكي الكثير من الوقت فهي سوف تزيل أمامها كل الأوراق والأشياء الكبيرة الساقطة على الأرض وكذلك ايضا فهي سوف تزيل جميع الأتربة من على الأرض ايضا.

·        وبشكل خاص إذا كنتي تستخمي المكنسة متعددة الرؤوس التي تحتوي ويأتي معها الكثير من الرؤوس حيث يوجد لكل جزء من المنزل رأس خاص لتنظيف.

·        فهي يأتي معها رأس تنظيف الستائر، وأخرى للمفروشات، وأخرى للأماكن التي يكون من الصعب الوصول إليها بالمكنسة العادية، فإن تلك الأنواع من المكنسة سوف توفر لكي الكثير من الأموال في أن تشتري لكل جزء من المنزل المكنسة الخاصة به وكذلك سوف توفر لكي الكثير من الوقت والتعب ايضا.

 

1 comment:

  1. Play Blackjack Online - JS Hub
    Blackjack 강원도 출장샵 is a fun and 서산 출장마사지 fast way 구리 출장안마 to play online blackjack without having to make a bet! Get started with 양주 출장마사지 our exclusive Blackjack Game and learn more 전주 출장안마 about

    ReplyDelete

علاج تسرب الماء من الخزان

  الخزان الأرضي هو وعاء أرضي نقوم بعزله من الداخل والخارج جيداً وتم تصميمه خصيصاً لحفظ السوائل المختلفة بداخله وخاصة الإحتفاظ بالمياه وفي مع...